سياسة عربية

هل ضلل التلفزيون التونسي مشاهديه بخصوص الاحتجاجات؟ (شاهد)

(الوطنية 1)
(الوطنية 1)

نشرت منصة "تونس تتحرى" المحلية، تقريرا عن نشر الأخبار التي بثتها القناة الوطنية الأولى بتونس، لأحداث يوم الأحد حيث خرج الآلاف من التونسيين رفضا لقرارات الرئيس قيس سعيد الأخيرة، وخرج آخرون دعما للرئيس.


وقالت المنصة إنه تم في نشرة الثانية تقديم مقطع مصور وارتكاب خطأ واضح فيه بوضع عناوين غير مطابقة للتصريحات في أغلب الحالات.

 


وتابعت بأن التقرير الذي بث في خلال النشرة من الدقيقة 1.01 إلى 5.01 تحدث عن الوقفة المعارضة، والوقفة المساندة له، لكن العناوين المصاحبة للوقفة المعارضة كانت غير متطابقة.


وشهدت العاصمة تونس، الأحد، مظاهرات واسعة من آلاف التونسيين المناهضين لانقلاب الرئيس قيس سعيد، على دستور البلاد وديمقراطيتها.

 

اقرأ أيضا: الغنوشي: متمسك بصفتي النيابية رئيسا للمجلس

وأشارت مراسلة "عربي21" في العاصمة تونس، إلى أن الآلاف من مناهضي سعيد تجمعوا، ورفعوا شعارات ضد الإجراءات الاستثنائية التي قررها سعيّد مؤخرا.


وحملت الوقفة المناهضة للرئيس سعيّد، شعار "رفضا للاستبداد والفساد"، و"الشعب يريد ما لا تريد".
وردد المتظاهرون: "الشعب يريد عزل الرئيس".


وشارك في الوقفة المناهضة لسعيّد، النائب الأول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي.


كما شارك عدد من الحقوقيين والمحامين والنواب (مجلس تأسيسي، وبرلمان) في الوقفة الاحتجاجية.


ورفع المحتجون شعارات ضد الرئيس، وضد التدابير الاستثنائية، منها "ارحل يا سعيد.. الانقلاب يسقط اليوم.. يسقط الانقلاب.. دستور حرية كرامة وطنية".


النقاش (0)