سياسة دولية

بوتين: الجنسية الروسية لمن يحارب معنا.. ويحدد شرطا

وقع الرئيس بوتين، على مرسوم يتعلق بتشديد عقوبة السجن على الفارين من التعبئة العسكرية- الكريملين
وقع الرئيس بوتين، على مرسوم يتعلق بتشديد عقوبة السجن على الفارين من التعبئة العسكرية- الكريملين

أقرت روسيا قانونا جديدا، لتسهيل حصول الأجانب الذين يخدمون في الجيش الروسي على الجنسية الروسية، فيما أجرت تعديلات قانونية تسمح بفرض عقوبات مشددة بالسجن على الجنود الذين يرفضون الذهاب إلى ساحة القتال.

 

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية، السبت، أن بوتين وقع قانونًا ينص على أنه يمكن للأجانب الذين يخدمون في الجيش الروسي التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية دون تقديم تصريح إقامة.


وينص القانون الذي صدر في الجريدة الرسمية على أن "الأجانب الذين ينضمون إلى الجيش لفترة لا تقل عن عام يمكنهم طلب الحصول على الجنسية، من دون أن يضطروا إلى إثبات إقامتهم على الأراضي الروسية لخمسة أعوام".

كما وقع الرئيس بوتين، على مرسوم يتعلق بتشديد عقوبة السجن على الفارين من التعبئة العسكرية.


وبحسب المرسوم الذي وقع عليه بوتين، ونشرته وسائل الإعلام الروسية، تم التعديل على قانون الجزاء العسكري.

وتنص التعديلات على حبس مدة 10 أعوام، على الجنود في حال "الاستسلام الطوعي للعدو، والحبس مدة 15 عاما لمرتكبي أعمال النهب والسلب في وقت الحرب".

 

 

اقرأ أيضا:  NYT: بوتين يشرف على الخطط الاستراتيجية بعد الهزائم بأوكرانيا

 

وتأتي قرارات بوتين بعد إعلانه التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط، الأربعاء، قدرت وزارة الدفاع الروسية عدد من يشملهم القرار بنحو 300 ألف جندي سيشاركون في الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا.


في وقت شهدت فيه الحدود الروسية مع الدول المجاورة ورحلات الطيران المغادرة للبلاد إقبالا كثيفا.


وقال مسؤول محلي إن بعض سكان جمهوريات روسيا تم استدعاؤهم للخدمة العسكرية هذا الأسبوع على الرغم من عدم أهليتهم للتعبئة، مثل آباء الأطفال القصر.

 

وشارك أيسن نيكولاييف، رئيس جمهورية سخا، الخبر في إحدى التدوينات على تليغرام يوم السبت.


وقال نيكولاييف عقب اجتماع بشأن خطة بوتين لاستدعاء نحو 300 ألف جندي احتياطي للانضمام إلى غزو أوكرانيا: "يجب إعادة كل من تم حشدهم بالخطأ. لقد بدأ هذا العمل بالفعل".


وقال نيكولاييف إن السلطات ستدعم عائلات الذين بدأوا الخدمة العسكرية وستصدر لهم دفعة لمرة واحدة قدرها 200 ألف روبل (حوالي 3430 دولارًا). كما سيتم إعفاء العائلات من الرسوم في رياض الأطفال.


قالت مجموعات ناشطة، مثل مؤسسة Free Buryatia Foundation، إن الأقليات العرقية في روسيا يتم حشدها بشكل غير متناسب.

 

والأسبوع الماضي، وقع مجلس الدوما الروسي ثم المجلس الفدرالي على مشروع القوانين قبل أن تصبح مراسيم بعد توقيعها من الرئيس بوتين.


والأربعاء، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعبئة عسكرية جزئية في البلاد، في ظل تقدم القوات الأوكرانية في المناطق الشرقية.


وأعلن ممثلو مقاطعات لوهانسك ودونيتسك وخيرسون وزاباروجيا المدعومين من روسيا، الثلاثاء، عزمهم تنظيم استفتاءات للانضمام إلى روسيا في الأيام القادمة.

 

النقاش (3)
مو مستغرب
الأحد، 25-09-2022 05:11 ص
يقول المثل: القط يحب خناقه, و الكل يطبل لامريكا و الغرب ضد بوتين و تناسوا ماسي العالم و العرب خاصة منهما, طوبى لروسيا و لبوتين
أرسل أولادك للقتال، إذهب أنت والصين وقاتلا إنا نحن هنا قاعدون.
الأحد، 25-09-2022 01:12 ص
أرسل أولادك للقتال، إذهب أنت والصين وقاتلا إنا نحن هنا قاعدون. لن ينجو هذا العالم الحقير من السيطرة والظلم والإجرام إلا بالسلاح النووي، أرنا رجولتك يا بطل، من يحاربك هم أمريكا وأوروبا وليست أوكرانيا.
ناقد لا حاقد
السبت، 24-09-2022 04:35 م
بوتين الفاشل القاتل يريد إرسال كل الشعب الروسي و يريد الدفاع عنه