سياسة عربية

صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء ببغداد لليوم الثاني

تجدد القصف الصاروخي على المنطقة الخضراء لليوم الثاني على التوالي- جيتي
تجدد القصف الصاروخي على المنطقة الخضراء لليوم الثاني على التوالي- جيتي

سقطت أربعة صواريخ  بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية حيث توجد مبان حكومية وبعثات أجنبية مع اشتداد الاضطرابات السياسية، حيث قالت الشرطة إنها أطلقت من شرق بغداد.


ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات جراء الصواريخ ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها، بحسب السلطات الأمنية العراقية. ويوجد أنصار ومكاتب لعدد من الفصائل الشيعية المسلحة في شرق بغداد.


وتسبب هجوم مماثل الأربعاء في إصابة سبعة من أفراد قوات الأمن العراقية في المنطقة الخضراء.
وأمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، القوى الأمنية بالقبض على المسؤولين عن قصف المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.


وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء العراقي في بيان، إن الكاظمي "وجه القوى الأمنية بمتابعة مرتكبي جريمة القصف الصاروخي للمنطقة الخضراء وإلقاء القبض عليهم".


وأكد الكاظمي "ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة، والأملاك العامة والخاصة، والمتظاهرين السلميين"، بحسب المصدر ذاته.


ودعا "المتظاهرين إلى الالتزام بالسلمية، وبتوجيهات القوى الأمنية حول أماكن التظاهر"، مضيفا أن "الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاساً للوضع السياسي".


وجدد الكاظمي، الدعوة إلى "الحوار بين كل القوى المتصدية للشأن السياسي، للخروج من الأزمة الحالية، ودعم الدولة ومؤسساتها للقيام بمهامها، وتجنيب المواطنين تبعات الصراعات السياسية، والحفاظ على الأمن، ورفض أي مساس بالسلم الاجتماعي".


وشدد "على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين السلطات".


ويعيش العراق أزمة سياسية حالت دون تشكيل حكومة منذ إجراء الانتخابات التشريعية الأخيرة في 10  تشرين الأول/ أكتوبر 2021.


وفي 5 أيلول/ سبتمبر الجاري، انتهت الجلسة الثانية للحوار الوطني إلى تشكيل "فريق فني" من القوى السياسية لمناقشة وجهات النظر بغية الوصول إلى انتخابات مبكرة.

 

اقرأ أيضا: 7 قتلى بقصف للحرس الثوري الإيراني شمال العراق (شاهد)

وحالت خلافات بين تحالفي التيار الصدري (شيعي) والإطار التنسيقي (شيعي مقرب من إيران) دون تشكيل الحكومة.

النقاش (1)
الغضبان جدا
الخميس، 29-09-2022 10:51 ص
ما يعانيه العراق قديما وحديثا هو أن لعنات حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم و عائلته تلاحقه يضاف إلى هذا تجاوره مع مملكة الشيطان الاسود أي إيران معدن الشر قديما وحديثا و يقول المثل: جاور النهر إجيك ابرودو و جاور أفران إجيك حمانو،هذه هي إيران فرن إقليم الحجاز و فرن إقليم الشام إسرائيل و فرن إقليم الشمال العربي الافريقي المغرب حصان طروادة الصهاينة و الاليزيه